0%

المخيم الإعلامي الثاني لمشروع جريدتي: موعد سنوي للصحفيين الشبان

نظم مشروع جريدتي مخيمه الإعلامي الثاني السنوي من 6 إلى 10 أوت 2024 في مدينة طبرقة شمال غرب تونس، أين جمع 32 شاباً من ثمانية نوادي إعلامية تابعة لعدد من دور الشباب الشريكة في المشروع. 

يتمثل الهدف الرئيسي لهذا المخيم في تمكين الصحفيين الشبان من تطبيق مهاراتهم النظرية في بيئة تحفيزية وتنافسية، مع إنتاج محتويات إعلامية ذات جودة عالية.

أتيحت، خلال هذه الأيام الخمسة المكثفة، الفرصة للشباب المشارك لحضور عدة ورشات عمل تطبيقية تغطي أجناس صحفية متنوعة تتمثل في تقنيات صناعة البودكاست وإنشاء الفيديوهات والتصميم الجرافيكي والكتابة الصحفية والأمن الرقمي، إذ ساعدتهم على تحسين مهاراتهم وإنتاج محتوى ذو جودة احترافية.

وفي نهاية المخيم، أنجز المشاركون إصداراً خاصاً بهذا الحدث من النشرية الإخبارية لمشروع جريدتي، بالإضافة إلى أربعة بودكاست وأربعة فيديوهات حول مواضيع متنوعة، تم الاعتماد فيها على منهجية تعليمية تشاركية، كالتشجيع على العمل الجماعي والإبداع المشترك والأنشطة الميدانية، كما أتيحت الفرصة لكل مشارك شاب التخصص في مجال معين حسب اهتماماته، بالتعاون مع زملائه في مشاريع مختلفة وذلك تحت إشراف وتوجيه خبراء متخصصين وفريق مشروع جريدتي.

قدمت ورشات العمل للشباب عموماً المهارات الأساسية لفهم متطلبات الصحافة الحديثة، من خلال تناول مواضيع ذات علاقة بالشأن العام وبمشكلات محددة ومتعلقة بمحيطهم ومجتمعاتهم وبتطلعاتهم أيضا.

عكست المحتويات الجذابة التي أنتجها المشاركون القدرات المتميزة التي يتمتع بها الشباب والتزامهم المواطني من خلال إلقائهم الضوء على القصص والقضايا المحلية.

يُعد هذا الحدث إذاً خطوة مهمة في تطوير معارف الصحفيين الشبان لمشروع جريدتي، حيث أتاح لهم مساحة للتعبير ولتطبيق مهاراتهم وتحسينها في إطار تشجيعي وتعاوني.